السبت، 17 نونبر 2012

مجموعة من الفايسبوكيين المغاربة يطلقون حملة لحجب المواقع الاباحية



في أول مبادرة من نوعها، أطلق أخيرا ناشطون مغاربة على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك حملة وطنية لحجب المواقع الإلكترونية الإباحية من على الانترنت، بسبب سلبيات وآثار هذه المواقع على الناشئة والأجيال الصغيرة التي أضحت من الرواد الأوائل لهذا الصنف من المواقع.
وقال مدير صفحة "الحملة الوطنية المغربية لحجب المواقع الإباحية من الانترنت" إنه لم يسبق لأية جريدة أو جمعية أو فريق في البرلمان أن أثار مخاطر ولوج الشباب من الفتيات والمراهقين إلى مثل هذه المواقع، الشيء الذي يمس بقيمنا وأصالتنا ومنهجنا الإسلامي".. وفق تعبيره.
ولفت الناشط الفيسبوكي إلى دواعي إطلاق هذه الحملة المغربية لحجب المواقع الإباحية، وهو ما طبقته دول عربية وإسلامية، ومن ذلك أنه في المغرب تحتل المواقع الإباحية المراتب الأولى من حيث المشاهدة، مردفا أن هذا يشكل خطرا محدقا بالأجيال الناشئة والصاعدة، حيث إن الفئة العمرية الأكثر مشاهدة لهذه المواقع هي ما بين 11 و 17 سنة"، بحسب مسير الصفحة الفيسبوكية.
ولإبراز مخاطر المواقع الإباحية على روادها، حاول الواقفون وراء الحملة الجديدة بأن يستدلوا بعدد من الشهادات والدلائل العلمية والطبية التي تكشف عن التأثيرات المهولة لمن أدمن على مشاهدة المواقع الإباحية، من قبيل أن مشاهدة الأفلام الإباحية تؤدي إلى إدمان لا يقل خطورة عن إدمان الهيروين، كما تُفضي إلى اضطرابات نفسية وجسمية مختلفة وعميقة.
وكانت مصر قد قررت، قبل أشهر قليلة، حجب المواقع الإباحية على شبكة الانترنت، وحجب أي صور أو مشاهد إباحية "تتعارض مع قيم وتقاليد الشعب المصري والمصالح العليا للدولة"، حيث "راسل النائب العام في مصر كلا من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيري الداخلية والإعلام لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد".


هل أعجبك الموضوع؟ اذن شاركه مع اصدقائك!

التعليقات :

إرسال تعليق

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع وعدم الخروج عليه حتى لا يفقد الموضوع أهميته.