الجمعة، 4 يناير 2013

هاكرز مغاربة: المواقع الحكومية ليست محمية كما يجب


هاكرز مغاربة: المواقع الحكومية ليست محمية كما يجب                                                                                                                                            





قام قراصنة مغاربة بتهديد مواقع حكومية، وأخرى لأبناك خاصة من خلال اختراق وكسر "حماية" هذه المواقع الإلكترونية من بينها إحدى الوزارات، لكن دون العبث بمحتوياتها وملفاتها.
وحول دواعي هذا التهديد لمواقع حكومية قال الناطق باسم "الجيش الإلكتروني المجهول"، في تصريحات لهسبريس، إن "السبب يكمن أساسا في تحدي مهندسي المعلوميات القائمين على حماية المواقع الحكومية المغربية، وذلك بتمرير رسالة بسيطة لهم مفادها أن هذه المواقع ليست محمية كما يجب".
وتابع المتحدث بأنه "تم كسر الحماية لبعض هذه المواقع دون العبث أو تخريب ملفاتها ومعطياتها الداخلية، وهو ما يعني أن الأطر التقنية التي تسهر على حمايتها غير مؤهلين بما فيه الكفاية".
واسترسل القرصان المعلوماتي: تم تخطي أيضا حماية موقع إحدى شركات التأمين، ولم يتم العبث بمحتواه، حيث كان التحدي الرئيسي هو البرهنة على أن له حماية ضعيفة ، مشيرا إلى أن من قام به هذا العمل قرصانان هما: (x-line) وآزار الطنجاوي.
وعلى صعيد آخر، هاجم قراصنة آخرون باسم " الأنونيموس الأحرار" عددا من مواقع الجامعات المغربية على الانترنت، من قبيل جامعة محمد الخامس بالرباط، وجامعة شعيب الدكالي بالجديدة، وجامعة الحسن الثاني بالبيضاء، وجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، وذلك بدعوى الاحتجاج على "الفساد" في التعليم، و"تحسين مستوى التعليم بالمغرب ومحاربة الزبونية في هذا القطاع الحيوي".
المصدر جريدة هيسبريس المغربية
هل أعجبك الموضوع؟ اذن شاركه مع اصدقائك!

التعليقات :

إرسال تعليق

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع وعدم الخروج عليه حتى لا يفقد الموضوع أهميته.